“عودة الملك لير” يظفر بجائزة أفضل فيلم بمهرجان السينما المغربية بكندا .

3 مايو 2024آخر تحديث :
“عودة الملك لير” يظفر بجائزة أفضل فيلم بمهرجان السينما المغربية بكندا .
إدريس سحنون
نظم الفضاء المغربي الكندي للإبداع وجمعية مواهب الشباب بشراكة مع المركز الثقافي المغربي الدورة الرابعة لمهرجان السينما المغربية بمونتريال بكندا أيام 27,26  و 28 ابريل 2024 الجاري ، بحضور مجموعة من الفنانين المغاربة وجماهير غفيرة من الجالية المغربية. وتميزت هذه الاحتفالية بتكريم أعمال سينمائية مغربية ،حيث فازفيلم “عودة الملك لير” للمخرج هشام الوالي بلقب أفضل فيما حصل فيلم “مادام بيبي” للمخرج فؤاد سويبة على جائزة لجنة التحكيم وحصل فيلم “Traces” للمخرجة ماجدة بنكيران على جائزة أفضل سيناريو. 
                                                   وجمعت فعاليات الدورة بين سفيرة المملكة المغربية في كندا، السيدة ثريا العثماني والفنانين وأفراد الجالية المغربية ، وشكلت فرصة للتواصل والحوار معها حول قضايا تهم الهوية الثقافية والاجتماعية.
وشاركت السفيرة في جلسات عرض أفلام مغربية تعكس التنوع والغنى الثقافي المغربي. وأشاد الحضور بدور هذه المناسبة الفاعل في تعزيز الروابط الدبلوماسية والثقافية بين كندا والمغرب وفتح جسورالتواصل بين المشاركين وفسح المجال للجالية المغربية المقيمة بكندا للتعبيرعن هويتها الثقافية . ونوهت الجالية المغربية المقيمة بكندا بالجهود الجبارة التي بذلتها إدارة فعاليات المهرجان بقيادة السيد حميد بناني والسيدة هدى حجي وتطلعها إلى جعل هذه التظاهرة منصة مثالية لعرض الأعمال السينمائية المغربية في كندا والترويج لها وتوفير الدعم اللازم وضمان نجاح الملتقى.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق