خريبكة: قصة نجاح حملة الإقبال الكبير والتوعية الشاملة تحت شعار: “قطرة دم تساوي الحياة”

25 أبريل 2024آخر تحديث :
خريبكة: قصة نجاح حملة الإقبال الكبير والتوعية الشاملة تحت شعار: “قطرة دم تساوي الحياة”

زنقة36_مروان الجوي

نظمت جمعية الوحدة للإشراف والتسيير الفضاء التجاري 20 غشت وجمعية الهضبة الخضراء لعشاق ومحبي فريق أ.خريبكة، أمس (الأربعاء)، بالسوق النموذجي 20 غشت بخريبكة، حملة للتبرع بالدم، لدعم المخزون الإقليمي من هذه المادة الحيوية.

وقد عرفت هذه الحملة التي نظمت تحت شعار “قطرة دم تساوي الحياة” إقبالا كبيرا من حيث المتبرعين الذين أبانوا عن ثقافة التبرع والتآزر التي يتمتع بها لخريبكيين خاصة والمغاربة عامة، إذ وصل عدد المتبرعين لأكثر من 200 كيس من الدم وهو ما يكرس ثقافة الخير والعطاء بالنسبة لساكنة عاصمة الفوسفاط.

وأكد أحد أعضاء مكتب جمعية الوحدة للإشراف والتسيير 20 غشت، في تصريح له عبر وسائل الإعلام المحلية والوطنية التي سهرت على تغطية هذا الحدث البارز، أن تنظيم هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية منذ سنوات، بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ومختلف المؤسسات على مستوى إقليم خريبكة، من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى فئات المجتمع، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ الأرواح، كما استرسل على أن الحملة مكنت من جمع أكثر من 200 كيس دم من شأنها المساهمة في دعم المخزون المحلي من هذه المادة الحيوية.

كما أشاد رئيس جمعية الهضبة الخضراء لعشاق ومحبي فريق أ.خريبكة بمعية أعضاء المكتب بالحس العالي الذي تتميز به ساكنة مدينة خريبكة الذين لا يترددون في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري بالإقليم، حيث يعرف الإقليم نسب تبرع مرتفعة على مستوى الجهة. ويهدف المشرفون على هذه المبادرة إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما لها من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، إضافة إلى أهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم التي يتزايد الطلب عليها كل يوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق