محمود بلحسن ومحمد بوبو يؤطران ورشات بمعهد الفنون بنواكشوط.

18 أبريل 2024آخر تحديث :
محمود بلحسن ومحمد بوبو يؤطران ورشات بمعهد الفنون بنواكشوط.

إدريس سحنون

في إطار التعاون الثقافي والفني جنوب جنوب وسعيا إلى توطيد العلاقات بين المملكة المغربية و محيطها الإقليمي خاصة، والقارة الافريقية بشكل عام ، يواصل الفنانان المغربيان محمود بلحسن ومحمد بوبو تأطيرهما لسلسلة من الورشات الفنية، وذلك لفائدة الفنانين والمخرجين وكتاب السيناريو والدراماتورجيين الموريتانيين بمعهد الفنون الموريتاني في العاصمة نواكشوط ، في بحر الأسبوع الجاري. وهكذا سيؤطر مدير المهرجان الوطني للدراما التلفزية بمكناس الفنان والممثل المغربي محمود بلحسن ورشة الإخراج المسرحي فيما يشرف الفنان المغربي محمد بوبو على تأطير ورشات في فن الكتابة الدرامية لفائدة الكتاب الشباب.
ويذكر أن هذه الدورات التكوينية في المسرح والسينما ، المنظمة لفائدة الفنانين والممثلين والكتاب الموريتانيين، قد ولدت من رحم الاتفاقيات التي تم التنصيص عليها خلال إنشاء الرابطة الافريقية للمعاهد المسرحية التي رأت النور في مهرجان المعاهد المسرحية والتي يشرف عليها الفنان والممثل والكاتب سعيد آيت باجا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق