مراكش تستعد لاستضافة الدورة السابعة لمهرجان الفيلم القصير جدا.

6 أغسطس 2024آخر تحديث :
مراكش تستعد لاستضافة الدورة السابعة لمهرجان الفيلم القصير جدا.

إدريس سحنون

تستعد مدينة مراكش لاستضافة الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا، بتنظيم من جمعية أصدقاء المسرح والسينما، وذلك في الفترة من 30 أكتوبر إلى 2 نونبر 2024. سيشهد المهرجان مشاركة 30 فيلماً من مختلف أنحاء العالم، منها 21 فيلماً تتنافس في المسابقة الرسمية و9 أفلام تُعرض خارج المسابقة.

وتم اختيار الأفلام المشاركة من بين 103 فيلماً قدمت من دول عربية، إفريقية، أوروبية وأسيوية. وتتنافس الأفلام على عدة جوائز منها الجائزة الكبرى، جائزة أفضل إخراج، جائزة أفضل سيناريو، وجائزة أفضل تصوير، المقدمة من مؤسسة “أوروب-أطلس” (Europ-Atlas).

وتشمل الأفلام المتنافسة في المسابقة الرسمية مجموعة متنوعة من الإنتاجات، مثل فيلم “We Are All” من الإمارات، و”ليته كان مطراً” من سوريا، و”عكازتي” من فلسطين، و”65 يوماً” من المغرب، و”الصابونة” من مصر. بالإضافة إلى ذلك، هناك أفلام من فرنسا، تونس، البحرين، اليمن، وإيران.

ومن جهة أخرى، تتضمن الأفلام التي ستُعرض خارج المسابقة أفلاماً مثل “The Claw” من مصر، و”شمس الغد” من العراق، و”The Mirror” من مصر، و”مكب الأمنيات” من العراق.

وإلى جانب المسابقة الرسمية، ستتضمن الدورة السابعة مسابقة خاصة بأفلام التحريك، تتنافس فيها الأفلام على الجائزة الكبرى لهذه الفئة. يُتوقع أن يشهد المهرجان حضوراً واسعاً من عشاق السينما ومحترفيها، مما يشكل فرصة لتعزيز التبادل الثقافي والفني بين المشاركين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق