الحملة الطبية التحسيسية للكشف عن مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي في خريبكة

30 مارس 2024آخر تحديث :
الحملة الطبية التحسيسية للكشف عن مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي في خريبكة

سليم لواحي-خريبكة

تحت شعار : صحتك في رمضان
استقبلت غرفة التجارة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة الملحقة خريبكة، حدثًا طبيًا بارزًا؛ حملة تحسيسية رمضانية للكشف عن مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي. نظمت هذه الحملة بالتعاون بين جمعية لنتواصل والمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين ومقهى ارزاق، وذلك في يوم السبت الموافق 30 مارس 2024.

الهدف من هذه الحملة هو تقديم خدمات صحية قريبة من المواطنين، لتحسين الوعي بخطورة داء السكري وارتفاع الضغط الدموي وكيفية التعامل معهما. تم تعبئة فريق طبي وشبه طبي مكون من عشرة أشخاص، بما في ذلك أطباء وممرضين ومتطوعين، لإنجاح هذه الحملة.

قدمت الحملة فحوصات لقياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي، بالإضافة إلى النصائح والإرشادات الطبية. لحوالي 123 شخص من التجار والمهنيين وكذا المواطنين من رواد الجمعية، كما أعطيت شروحات ونصائح للمستفيدين حول كيفية التعامل مع هذا الداء، وطرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري، والنظام الغذائي الصحي الموصى به.

أعرب العديد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم للمنظمين على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة بصفة مجانية. وتسعى الجمعية إلى توسيع حملاتها لتشمل جميع تراب الجماعة بشراكة مع فعاليات طبية واجتماعية، لتمكين عدد أكبر من الساكنة من الاستفادة من مجانية التطبيب.

تعد هذه الحملة خطوة مهمة نحو تعزيز الصحة العامة وتمكين المواطنين من العيش بصحة أفضل. إنها تجسد الروح الجماعية والتزام المجتمع بالرفاهية والوقاية من الأمراض. ومع ايام شهر رمضان، تأتي هذه الحملة لتذكيرنا بأهمية العناية بصحتنا كجزء من التزامنا الروحي والبدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق