تعزيز الاستثمار الصيني في جهة بني ملال خنيفرة

4 مارس 2024آخر تحديث :
تعزيز الاستثمار الصيني في جهة بني ملال خنيفرة

زنقة36_غزة مجيد

تعتبر زيارة وفد من شركة “Zhejiang Holley Global Industry Development Co., Ltd.” الصينية إلى جهة بني ملال خنيفرة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة المغربية والصين. وفي هذا السياق، تم استعراض الإمكانيات والمؤهلات التي تجعل من الجهة مقصدا مثيرا للاستثمارات الأجنبية وذلك يوم الإثنين 02 مارس ببني ملال بحضور والي جهة بني ملال-خنيفرة وعامل إقليم خرييكة السيد حميد الشنوري ورئيس جهة بني ملال خنيفرة.

تجسد هذه الزيارة فرصا استثمارية واعدة، حيث يتمثل المشروع الاستثماري المقترح في إنشاء منطقة للتسريع الصناعي بمساحة تتجاوز 250 هكتارا، وبغلاف استثماري يناهز 100 مليون أورو. من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في جذب استثمارات تفوق 500 مليون أورو في عدة مجالات صناعية، مما يعزز من دور الجهة كمركز صناعي مهم على الصعيدين المحلي والدولي.

بالإضافة إلى الفرص الاقتصادية، يتوقع أن يسهم هذا المشروع في خلق أكثر من 10000 فرصة عمل مباشرة، مما يعزز التنمية المستدامة ويسهم في تحسين مستوى المعيشة للسكان المحليين.

تأتي هذه الخطوة في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المغربية لتعزيز مناخ الاستثمار وتشجيع الشركات الأجنبية على الاستثمار في الجهة، مما يعكس الثقة الدولية في الاقتصاد المغربي وقدرته على التحول والتطور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق