الجسم الاعلامي يعزز صفوفه تحت لواء نقابي خدمة للتنمية بالاقليم

16 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الجسم الاعلامي يعزز صفوفه تحت لواء نقابي خدمة للتنمية بالاقليم

زنقة36_خنيفرة

تم يومه الجمعة 16 شتنبر 2022، بدار الشباب بمدينة خنيفرة، عقد الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة الإلكترونية، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وذلك بحضور عدد من الوجوه الإعلامية والنقابية البارزة، يتقدمها السيد عبد الفتاح تخيم، رئيس مجلس الوطني للنقابة الوطنية الإعلام والصحافة الالكترونية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني الشغالين والسيد نورالدين كرودر عضو المكتب التنفيذي اللنقابة الوطنية الإعلام والصحافة الالكترونية والسيد عبد المجيد كباسي، مدير جريدة

.
وشدد الحاضرون على ضرورة وأهمية تضافر جهود الإعلام المحلي في سبيل تحصين المهنة والدفاع عن حقوق فئة المراسلين الصحفيين، الذي يعاني أغلبهم من غياب شروط الممارسة القانونية والصحية، علاوة على التضييق الممنهج ضدهم من قبل المؤسسات والإدارات العمومية عبر حرمانهم من حقهم الدستوري في الوصول إلى المعلومة.


من جانبه، وعد السيد عبد الفتاح تخيم، رئيس مجلس الوطني للنقابة الوطنية الإعلام والصحافة الالكترونية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني الشغالين بإيلاء وضعية الصحافيين المراسلين أهمية أكبر في المرحلة القادمة لما لهؤلاء من دور بارز في خدمة قضايا المواطنين والمستضعفين منهم، مؤكدا على عزم النقابة الدفاع عن هذه الفئة وحقوقها في ضمان ممارسة مهنية تحترم الجهود التي بذلتها وتبذلها، خاصة خلال جائحة كورونا.

تشكيلة المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية الإعلام والصحافة الالكترونية :
الكاتب الاقليمي : بوعزة احباباش
النائبة الأولى : أسماء عازيم
النائب الثاني : عبد العزيز أمزاز
المقرر:بلال سكتي. عزالدين حاجبي نائبه
أمين المال: بوشرى بوزياني
نائبه :نور الدين بوعطار
المستشارون :
حسن الصديقي
مصطفى الرمالي
المحجوب اوبنحساين
يونس فجوي
حميد العقاوي.
و في الأخير تمت تيلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق