موسم بني خلف موعد سنوي لربط الماضي بالحاضر وتعزيز صلة الرحم بين القبائل

4 سبتمبر 2022آخر تحديث :
موسم بني خلف موعد سنوي لربط الماضي بالحاضر وتعزيز صلة الرحم بين القبائل

 

زنقة36_بني خلف

أصبح موسم بني خلف لتبوريدة، موعدا سنويا متجدد، يربط من خلاله المنظمون والمشاركون الماضي بالحاضر، ويساهم في تعزيز روابط صلة الرحم، بين القبائل المشاركة، والتي تمثل مجموعة من الجماعات.

وإحتضنت جماعة بني خلف موسمها السنوي، على إمتداد ثلاثة أيام، كانت فيها ساكنة بني خلف، وضيوفها، على موعد مع عروض في فن التبوريدة التقليدية، وسهرات فنية، بالإضافة للرواج الإقتصادي الذي تشهده المنطقة طيلة فترة الموسم.

وعن هذا الحدث السنوي، صرح لنا بوطويل الصحراوي رئيس جماعة بني خلف أن الموسم يشهد مسابقة في فن التبوريدة، بمشاركة العشرات من السربات من مختلف المناطق، لاحياء هذه الذكرى الغالية عند شرفاء المنطقة، لما لها من ارتباط ديني ،روحي ،قبائلي، تاريخي، يجمع بين الماضي والحاضر ، ويساهم في إحياء تراث، يعتبر رأسمال لا مادي للمنطقة بشكل عام.

وأضاف المتحدث أن الموسم إشعاع للتراث المحلي و جلب اهتمام المتتبعين لهذا النوع من التحام شرفاء جماعة بني خلف بمختلف قبائلها و شرائحها من اجل تبادل الزيارات، وتقديم التهاني،وصلة الرحم، بين مختلف الأسر، وفرصة لتجديد البيعة والولاء والتشبت بأواصر الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد.

كما عرف الموسم حضور مجموعة من البرلمانيين، ومنتخبين، بالإضافة لفنانين أبرزهم محمد عاطر، مقدم البرنامج الإذاعي الشهير “ريحة الدوار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق