المحامي الشاب أسامة بدري رئيس رابطة الجمعيات الجمعيات المغربية بنابولي

28 أغسطس 2022آخر تحديث :
المحامي الشاب أسامة بدري رئيس رابطة الجمعيات الجمعيات المغربية بنابولي

 

زنقة36_أشرف لكنيزي

في إطار تسليط الضوء على مجموعة من المهاجرين المغاربة بالديار الخارجية، تقربكم اليوم جريدة زنقة36 من أحد الوجوه الخريبكية، التي تشرف المدينة والوطن عامة، في مختلف المحافل الدولية، ونخص بالذكر أسامة بدري محامي شاب ذو 27 سنة، حاصل على الماستر في القانون، ويقوم بالدفاع عن قضية الوحدة الترابية، ويتنقل بين مختلف ربوع المملكة وخاصة الأقاليم الجنوبية، كما يعد من بين أحد أبرز سفراء القضية الوطنية، خاصة بالديار الإيطالية، وتم إنتخابه شهر مارس المنصرم، كرئيس لرابطة الجمعيات المغربية، والتي تضم أزيد من 58 جمعية، يمثلون الجهات الخمس التابعة للنفوذ الترابي التابع لقنصلية المغرب بنابولي.

ويعمل المحامي الشاب أسامة بدري، رفقة مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة على التعريف بحضارة المغرب العريقة، وهويته المتميزة، والمتعددة الثقافات من خلال السهر على إحياء المناسبات الدينية، وتخليذ الأعياد الوطنية عبر دعوة مجموعة من الفعاليات الإيطالية وغيرها من الجنسيات لحضور العديد من الأنشطة كمائدة الإفطار التي يتم تنظيمها في شهر رمضان، والتعريف بالمطبخ المغربي، من أجل تشجيع السياح الأجانب على زيارة المغرب، وإكتشاف تنوع مطبخه، وثقافته التي تعكس قروننا من التاريخ والحضارة.

وساهم المحامي أسامة بدري، في خلق توأمة تشارك وتعاون بين مدينتي الداخلة المغربية وكروتوني الإيطالية، وهي اتفاقية شراكة التي ستساهم في خروج مجموعة من المشاريع إلى حيز الوجود، وفي مجالات متعددة أبرزها، الإقتصاد، والسياحة.

ويدافع أسامة بدري، عن حقوق الجالية المغربية خاصة في الشق القانوني بحكم إشتغاله كمحامي، من خلال محاربته لمافيات الهجرة السرية التي تقوم بالنصب والإحتيال والإتجار في أحلام مجموعة من الشباب المغاربة. أما بخصوص المغاربة الذين يلتحقون ببلاد المهجر بطريقة قانونية، فتساعدهم الرابطة في الإندماج داخل المجتمع، عبر مساعدتهم على تعلم اللغة الايطالية، والعمل على إدماجهم داخل المجتمع الإيطالي، في إطار الإحترام المتبادل لثقافة الشعبين ودياناتهم ومعتقداتهم.

كما تعمل الرابطة على التعريف بالثقافة المغربية، بالنسبة للإيطالين الراغبين في ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق