ساكنة الفردوس بخريبكة تنتفض ضد محل لبيع الخمور

24 أغسطس 2022آخر تحديث :
ساكنة الفردوس بخريبكة تنتفض ضد محل لبيع الخمور

 

زنقة36_خريبكة

إنتفضت ساكنة الفردوس بخريبكة، على قيام أحـد الأشخاص بالإجراءات الإدارية لاستصدار رخصة لفتح محل لبيع المشروبات الكحوليـة بالمجمع السكني الفردوس ضدا على رغبـة وطمـوح الساكنة والتجـار والمهنيين، من خلال تعرض توصلت زنقة36 بنسخة منه، ويضم 44 توقيعا.

حيث وجهت الساكنة نسخ من التعرض لكل من عامل إقليم خريبكة، والي جهة بني ملال_خنيفرة، رئيس المجلس الجماعي لخريبكة، باشا المدينة، وزير الداخلية، مندوب وزارة الصحة بخريبكة وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بخريبكة المدير العام للأمن الوطني الرباط الديوان الملكي الرباط.

حيث توجهت الساكنة مـن خلال هذه العريضـة إلـى جميع المتدخلين في الموضوع، وعلى رأسهم السيـد عامل إقليم خريبكة والسيد والي جهة بني ملال خنيفرة والسيد رئيس المجلس الجماعي لخريبكة من أجل التدخل لوقف مسطـرة الترخيص لهـذا المشروع، والذي سيصبح نقطة سوداء ومصـدر تهديد الأمن وسلامة وراحة الساكنة باعتباره مكان جـذب للمنحرفين والمتسكعيـن وأصحاب السوابق مع ما يحدثه تجمهرهم من شغب وشجار وأصوات صاحبة وكلام فاحش وإقلاق لراحة السكان.

كما أضافت الساكنة أن جميع سكان هذا الحي مسلميـن ولا يعرف تـواجـد أو توافد سياح أجـائب، بالإضافة لقرب المجمع السكني من مصحات ومدارس ومعاهد ومقاهي ومطاعم للأكل، وموثقيـن وعـدول، ومنتزه يعرف توافـدا كبيرا من ساكنة المدينـة.

ودعت الساكنة جميع المسؤولين وكـل الفاعلين للعمل على إيقاف مسطرة الترخيص لهذا المـحـل الذي يقربـه مسجــدا للصـلاة، ومركز تجاري، ومستوصف صحي خاص، مستندين بالقوانين المؤطـرة للترخيص واستغلال محلات بيع المشروبات الكحوليـة، خاصة قـرار المدير العام للديوان الملكي رقم 3.177.66 بتاريخ 17 يوليوز 1967 بتنظيـم الاتجـار فـي المشروبات الكحوليـة أو الممزوجة بالكحـول، والذي كان واضحـا وصريحـا في فصلـه الـرابـع، حيث منع استغلال محلات بيع المشروبات الكحوليـة بالقـرب مـن كـل مكان تجب فيـه مراعاة الحشمة والوقار، خاصة بجوار المدارس والأماكن الدينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق