موعد العرض ما قبل الأول لفيلم ” الأمل” للمخرج بوشعيب المسعودي بالخزانة الوسائطية / خريبكة .

24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
موعد العرض ما قبل الأول لفيلم ” الأمل” للمخرج بوشعيب المسعودي بالخزانة الوسائطية / خريبكة .

إدريس سحنون

من المقرر عرض فيلم “الأمل ” للمخرج بوشعيب المسعودي يوم الخميس 28 دجنبر 2023 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بالخزانة الوسائطية بمدينة خريبكة .
ويندرج في نوعية الأفلام الوثائقية .
و مدته 63 دقيقة .


و تدور أحداثه حول شاب في الأربعين من عمره ، فقد الأمل في الوقوف والمشي، بعد إصابته بإعاقة حركية ،تسبب فيها مرض الروماتويد الشبابي المزمن. وتتوالى الأحداث ليتحقق أمل الشاب وأمل من يحيطون به بالرعاية ويتغلب أمله على ألمه ويتخلص من كرسيه المتحرك ..


ويعمل فيلم ” الأمل” على توثيق المعرفة المستمدة من واقع الحياة في عالم الطب كما اختبرها صاحب الفيلم والمتوسلة بوظائف الفيلم التوثيقي وخصائصه ،فالدكتور بوشعيب المسعودي – من جهة الموضوع – مختص في امراض العظام والمفاصل والروماتيزم وعضو الجمعية المغربية و الفرنسية لأمراض الروماتيزم، وهو – من جهة الفن – مهتم بالتصوير الفوتوغرافي و بالفيلم السينمائي وخاصة الوثائقي وحاصل على دبلوم التقني المتخصص في السمعي البصري، تخصص(الإخراج).
ففيلم ” الأمل” بهذا التصور يمتح مادته المعرفية العلمية من عالم الطب في سياق فني أنيق، يعكس وجهة نظر صاحبه ، المخرج/ الطبيب، ويجمع بين المتعة والفائدة .
موعد جمهور خريبكة إذن مع فيلم وثائقي طبي ، يحذر من الأمراض وأعراضها ويبشر بالعلاجات الجديدة،المتطورة ويعمل على ترسيخ قيم التضامن والتعاون
وسط أسر المرضى وعائلاتهم وفي صفوف الأطباء والقائمين على المستشفيات العمومية المحلية والإقليمية والجامعية، رغم نقص الإمكانيات والمعدات .
ولاشك أن هذا الفيلم سيساهم هو الآخر في
إثراء مكتبة الدكتور المسعودي الوثائقية ، الفنية ، الفكرية والثقافية، الغنية بالمؤلفات القصصية والمسرحية والسينمائية …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق