تضامن خريبكي واسع مع الإعلامية نادية هيو

28 يوليو 2023آخر تحديث :
تضامن خريبكي واسع مع الإعلامية نادية هيو

 

خريبكة_أشرف لكنيزي

أطلق مجموعة من الزملاء الإعلاميين، عبر منصة التواصل الاجتماعي الفايسبوك حملة دعم وتضامن مع الإعلامية نادية هيو مراسلة قناة “مغاربة العالم” الإلكترونية، بعد الإهانة التي تعرضت لها من طرف المدير الإقليمي لوزارة بنسعيد بخريبكة، حيث منعها من القيام بواجبها المهني.

وقال الأستاذ نورالدين ثلاج في تدوينة فايسبوكية عبر حائطه الشخصي رافقها بصورة للزميلة نادية هيو “#الثقافة_أخلاق_قبل_تحمل_المسؤولية مدير الثقافة بخريبكة يفتتح مهرجان عبيدات الرمى بمهزلة لتغطية فشل حفل الافتتاح خاصة والمهرجان عامة، بعد تهجمه على مراسلة موقع مغاربة العالم، نادية هيو، ومنعها من أداء واجبها المهني، انتقاما من انتقادها للملتقى النسوي الأول شهر مارس الماضي.

#السرعة_تقتل_أسي_السريع“.

الأستاذ نجيب مصباح عن موقع ميديا 90، كتب عبر حائطه الشخصي ” كل التضامن مع الأخت والاعلامية المتميزة نادية (مغاربة العالم ) التي تعرضت للإهانة من طرف مدير الثقافة بخريبكة.

مصطفى بنان عن موقع أخبار الشعب نشر تدوينة كتب فيها  ” كل التضامن مع الأخت والزميلة نادية هيو عن مغاربة العالم.”، عز الدين الزماني عن جريدة خريبكة بريس كتب ” كل التضامن مع الأخت والاعلامية المتميزة Nada Hayou التي تعرضت للإهانة من طرف مدير الثقافة بخريبكة”.

فيما علقت نادية هيو على افتتاح مهرجان عبيدات الرما ” عيب وعار يحضر عامل الإقليم ومختلف المسؤولين بالمدينة ودير ليهم داك الإفتتاح المليئ بالإرتجالية والإرتباك… حشمتي بهم و بالمدينة لا حول ولا قوة إلا بالله”.

بدورنا كمنبر إعلامي مستقل “زنقة36” نضم صوتنا لصوت جميع الزملاء الإعلاميين بمدينة خريبكة، ونعلن تضامننا الا مشروط مع الزميلة الإعلامية المتميزة نادية هيو، انطلاقا من دفاعنا المبدئي عن حرية الراي و التعبير و حرية الصحافة و الإعلام كما هو متعارف عليها دوليا و كما نص عليها دستور المملكة المغربية، وإيماننا العميق بدولة الحق و القانون و المؤسسات التي تحترم حقوق الإنسان و الحريات الأساسية و ضمان التعبير الحر عن الأراء و حرية تداول الأخبار و التعليق عليها بما يكرس قيم المواطنة و الديمقراطية و الشفافية و المسؤولية كما نسجل و استعدادنا المشاركة في جميع الأشكال النضالية التي تعتزم الزميلة نادية هيو خوضها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق