خريبكة تفريخ اسواق عشوائية تُشَوّه فضاء القرب 20 غشت

8 يونيو 2023آخر تحديث :
خريبكة تفريخ اسواق عشوائية تُشَوّه فضاء القرب 20 غشت

خريبكة_زنقة36

في الوقت الذي تتواصل فيه أوراش حميد اشنوري عامل اقليم خريبكة، لإعادة بعث عاصمة الفوسفاط وتأهيلها، تطفو على السطح ظواهر سلبية لتقوض هاته الأوراش وتشوه وجه مدينة خريبكة. ومن الظواهر السلبية التي غزت عددا من الشوارع والأزقة، تفريخ مجموعة من الأسواق العشوائية التي يحج اليها المئات من “الفرّاشة” والباعة الجائلين، أمام أنظار السلطات المحلية.


وعلى غرار شوارع معروفة، تحوّل شارع 20 غشت، إلى سوق عشوائي يعكس درجة التسيب والفوضى التي ترزح تحت وطأتها المنطقة، الأمر الذي أدى إلى تشويه جمالية فضاء القرب 20 غشت وعرقلة حركة المرور. وقد توصلت “زنقة36” بصور صادمة توثق لمشاهد الفوضى بشارع 20 غشت والأزقة المتفرعة عنه والتي تشكّل بها السوق العشوائي الذي حوّل حياة ساكنة هذا الحي إلى ما يشبه الجحيم، حيث يجد السكان صعوبة في الوصول إلى بيوتهم أو الخروج منها، لاسيما في أوقات الذروة.


ففي الوقت الذي بدل فيه عامل اقليم خريبكة، رفقة مجموعة من الشركاء مجهودات جبارة في اجلاء الباعة الجائلين وتثبيتهم في فضاء القرب 20 غشت والذي اصبح يشكل واجهة لاقتصاد القرب، نجد بعض رجال السلطة المحلية يهدمون هاته المكتسبات عبر تفريخ اسواق عشوائية، بدأت حينما كان مسؤولا عن الملحقة الادارية الخامسة، واستمرت اليوم بالملحقة الادارية الرابعة دون حسيب او رقيب؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق