والي بنك يلتمس من رئيس الحكومة إحصاء المتضررين من حرائق واحتي اسا وتعجيجت.

11 أغسطس 2022آخر تحديث :
والي بنك يلتمس من رئيس الحكومة إحصاء المتضررين من حرائق واحتي اسا وتعجيجت.

بوبكر المكييل_ كلمبم

راسل السيد والي بنك، عضو الغرفة الفلاحية بجهة كلميم واد نون، رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، من أجل إحصاء المتضررين من حرائق واحتي اسا وتعجيجت، وذلك بناء على التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وفي إطار الاتفاقية الرامية لدعم الساكنة والمناطق المتضررة من الحرائق، لدعم البنايات وإعادة إحياء الغابات وإنعاش النشاط الفلاحي وفي إطار مبدأ المساواة.
كما أضاف السيد والي بنك في مراسلته التي نتوفر على نسخة منها، أن واحتي اسا وتعجيجت تعرضا لحرائق مهولة، نجمت عنها خسائر فادحة، وطالب عضو الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بجهة كلميم واد نون، من السيد رئيس الحكومة بالتعجيل في إعطاء التعليمات للمصالح المعنية، بإحصاء خسائر واحتي تغجيجت و أسا وضمهما للمناطق المعنية بإتفاقية الإطار المذكورة، ودراسة إمكانية العمل على تعويض مختلف المتضررين علما أن هذه الوحات تعتبر المصدر الوحيد والأوحد لشريحة عريضة من الساكنة وتشكل النشاط المعيشي الوحيد لنسبة كبيرة من ساكنة هذه المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق