عمالة إقليم خريبكة تحتفي بمغاربة العالم في يومهم الوطني

11 أغسطس 2022آخر تحديث :
عمالة إقليم خريبكة تحتفي بمغاربة العالم في يومهم الوطني

زنقة 36_خريبكة
إحتفت عمالة إقليم خريبكة، بمغاربة العالم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، والذي يصادف العاشرغشت من كل سنة، وشهد الحفل الذي إحتضنته عمالة إقليم خريبكة، وترأسه السيد حميد الشنوري عامل إقليم خريبكة، وحضره مجموعة من ممثلي الجالية المغربية بمختلف بقاع العالم، ورؤساء الجماعات الترابية.
وإستقبل عامل الإقليم، أفراد الجالية المغربية في جو عائلي، بعيد عن البروتوكولات، حيث حرص على تبادل أطراف الحديث مع جميع ممثلي أفراد الجالية المغربية الذين حضروا لمقر عمالة إقليم خريبكة، وأنصت لهم بعناية فائقة، ووجهم لمكاتب المصالح العامة التي قامت بتخصيص مكاتب لرؤساء مصالحها، بمقر عمالة إقليم خريبكة، قصد تقديم جميع الخدمات للمهاجرين، دون الحاجة للتنقل بين الإدارات والمصالح العامة.
ولم يأتي شعار“مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية”، الذي حملته نسخة 2022 من فراغ، بل يكرس إعتزاز المغرب ببناته وأبنائه الذين ساهمت تحويلاتهم المالية من مختلف دول العالم وقاراته في دعم الاقتصاد الوطني طيلة فترة أزمة وبائية واقتصادية اتضح جليا خلال سنواتها الثلاث التي مضت مدى إسهامهم في النهوض بأوضاع بلدهم الأم.
وصرح لنا السيد حميد بلكيز الكاتب العام لجمعية إتحاد مغاربة الخارج بإيطاليا، أن إحتفاء مغاربة العالم باليوم الوطني للمهاجر، يأتي بعد توقف إضطراري بسبب جائحة كورونا، والتي جعلت العديد من المهاجرين، يأجلون سفرهم للوطن، دون أن يتخلوا عن مساهمتهم المادية في تنمية الإقتصاد الوطني، من خلال تحويلاتهم المالية.

وعن عملية مرحبا 2022، والتي يشرف عليها كل سنة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أضاف المتحدث أن أجواء عبور مغاربة العالم مرت في أحسن الظروف والأحوال، بفضل الرعاية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرعاياها الأوفياء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق