وزارة التربية الوطنية تطلق محطة تواصلية مع أولياء التلاميذ بعد اختتام الدراسة.

28 يونيو 2026
وزارة التربية الوطنية تطلق محطة تواصلية مع أولياء التلاميذ بعد اختتام الدراسة.

إدريس سحنون

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مذكرة إلى الأكاديميات الجهوية ومديرياتها الإقليمية تقضي بتنظيم محطة تواصلية مع آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ابتداء من فاتح يوليوز 2026، ما يعني استمرار انخراط الأطر التربوية والإدارية في مهامها بعد نهاية الدراسة وقبل توقيع محاضر الخروج.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقاسم حصيلة الموسم الدراسي مع الأسر، وإطلاعها على مستوى تحصيل أبنائها وحاجياتهم التربوية، إلى جانب تقديم إرشادات لمواكبتهم خلال العطلة الصيفية والاستعداد للدخول المدرسي المقبل.

كما برمجت الوزارة أياما للأبواب المفتوحة ولقاءات فردية مع أولياء الأمور، مع تخصيص برنامج خاص بتلاميذ السنة السادسة ابتدائي لتيسير انتقالهم إلى السلك الإعدادي، داعية مختلف المؤسسات التعليمية إلى تعبئة جميع المتدخلين لإنجاح هذه المحطة وتعزيز التواصل بين المدرسة والأسرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق