“المسطرة الغيابية بين النص التشريعي وإشكالية التطبيق” موضوع ندوة علمية من تنظيم هيئة المحامين بخريبكة

21 يوليو 2022آخر تحديث :
“المسطرة الغيابية بين النص التشريعي وإشكالية التطبيق” موضوع ندوة علمية من تنظيم هيئة المحامين بخريبكة

تنظم هيئة المحامين بخريبكة، زوال اليوم الاربعاء 21 يوليوز الجاري، بغرفة التجارة والصناعة بخريبكة إبتداء من الساعة الثالثة زوالا، ندوة علمية حول موضوع “المسطرة الغيابية بين النص التشريعي وإشكالية التطبيق”.
وسيتم إفتتاح هذه الندوة علمية، بكلمة لكل من السيد الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف، والسيد الوكيل العام لمحكمة الإستئناف، وكلمة للسيد نقيب هيئة المحامين، ليتم إفتتاح أشغال الندوة العلمية بمداخلات في الموضوع.
حيث سيعرض الأستاذ أحمد المسموكي الوكيل العام للملك لمحكمة الإستئناف بخريبكة “الطعن في القرار الجنائي وأثاره”، فيما سيتطرق الأستاذ عبد الرحيم بحار قاضي التحقيق باستئنافية بني ملال، دكتور في الحقوق “المسطرة الغيابية من خلال قرارات محكمة النقض”.
عمر كاسي رئيس غرفة بمحكمة الإستئناف بسطات، دكتور في الحقوق سيتحدث عن “الإشكالات العملية للمسطرة الغيابية”، فيما سيعرض الأستاذ عبد الكبير طبيح محام بهيئة البيضاء، عضو لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب سابقا “بعض إشكالات المسطرة الغيابية في أفق التعديل التشريعي” ليسدل الستار على أشغال هذه الندوة العلمية بمداخلة للأستاذ مولاي الحسين الراجي عضو مجلس هئية المحامين بمراكش، دكتور في الحقوق، حول “المسطرة الغيابية في قضايا الأحداث”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق