يوميات الدورة 22 للمهرجان الوطني للسينما المغربية بطنجة.

24 سبتمبر 2022آخر تحديث :
يوميات الدورة 22 للمهرجان الوطني للسينما المغربية بطنجة.

زنقة36_طنجة :
استفادة مدينة طنجة من رواج محلي يتميز بالقوة الاضافية للدورة الاقتصادية للمدينة سياحيا ، تجاريا وثقافيا … وفي النهاية دخلت المدينة الى التاريخ الثقافي من بابه المريح ..والمهرجانيات والمهرجانيون يستعدون للمغادرة صباح يوم الاحد 25-9-2022 .
النتيجة الاقتصادية والتنمية البشرية : التي لازال يبخسها العديد من رجال ونساء مدبري الشأن الجماعي في دعم وتشجيع وتحفيز تواجد مهرجانات ثقافية داخل محيطهم .. ” طنجة ربحة الرهان ” والرسالة نوجهها لمدبري الشأن الجماعي لان هذه المهرجانات تساهم في تنمية مداخيل الجماعات عبر “الضريبة على القيمة المضافة” التي تساهم وتنميها المهرجانات .” أي استثمرا مربح للجماعات القروية والحضرية التي تشتكي من الحفر بطرقها .. ” ..
النتيجة السينمائية : خلال هذه الدورة وعبر اربع قاعات سينمائية عرض 43 شريط روائي قصير و 28 شريط روائي طويل و28 وثائقي طويل و6 اشرطة في اطار الدورة الرابعة للأسبوع السينمائي الايفواري بالإضافة لشريط تحريكي واحد موجه لأطفال من ساحل العاج .
وعلى مستوى الندوات والموائد المستديرة طرح بالدورة المواضيع التالية :
” مستقبل دعم الاعمال الوطنية ” ، و ” الموسيقى التصويرية : أي موقع ابداعي في الفيلم المغربي ” ، و ” السينما والجهة ” و ” الثقافة السينمائية بالمغرب ” وبعض اللقاءات بين مهني القطاع .
هذه هي الحصيلة التي جاءت بها الدورة والتي ستتم مساء يوم السبت 24/9/2022 بإعلان نتائج اختيارات لجن التحكيم التسعة الرسمية للمهرجان واللجن الثقافية التابعة للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ونقاد السينما المغاربة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق