وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة في المغرب

12 سبتمبر 2024آخر تحديث :
وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة في المغرب

قة36غزة مجيد

في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذاً لسياستها التواصلية، تعلن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة (إم-بوكس) في المغرب بتاريخ الخميس 12 شتنبر 2024.

تفيد الوزارة بأن الحالة اكتشفت ضمن البروتوكول الصحي المعتمد منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، حيث تم تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصاب في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش. وتؤكد الوزارة أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تستدعي القلق.

المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته. وقد تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية وفقاً للمعايير الصحية الوطنية والدولية.

فور تلقي نتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، شرع المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإضافة إلى فرق الاستجابة السريعة، في تنفيذ التحريات الوبائية المعتمدة لحصر لائحة جميع المخالطين للمصاب ومراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع تفشي الفيروس. ولم تظهر على المخالطين أي أعراض حتى الآن.

تؤكد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنها ستواصل التواصل مع الرأي العام الوطني بإبلاغه بكل المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي بانتظام، كما دأبت على ذلك منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي.

تدعو الوزارة المواطنين إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة وتجنب نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها، مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق