إدريس الروخ يوقع ( رداء النسيان ) وسط أجواء سينمائية في مهرجان البوغاز بطنجة.

2 سبتمبر 2024آخر تحديث :
إدريس الروخ يوقع ( رداء النسيان ) وسط أجواء سينمائية في مهرجان البوغاز بطنجة.

إدريس سحنون

احتضن المركز الثقافي إكليل بمدينة طنجة، مساء السبت 31 أغسطس 2024، حفل توقيع رواية (رداء النسيان) للممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البوغاز الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة. الحدث الثقافي، الذي تميز بحضور كبير من المثقفين، محبي الأدب، وجمهور من المتابعين، شكل فرصة للتفاعل المباشر بين الروخ وجمهوره، مما أعطى للقاء طابعا حميميا ومميزا.

وتعتبر رواية رداء النسيان تجربة أدبية جديدة في مسيرة الروخ، حيث تستلهم أبعادها من خبراته المتنوعة في السينما والتلفزيون. هذا المزج بين الأدب والسينما أضفى على العمل بعدا بصريا ودراميا، وهو ما أثار اهتمام النقاد الحاضرين. وقد أدارت الإعلامية نزهة بنادي بركة اللقاء، فيما قدم كل من الفنان كريم بولمان، الأستاذة خديجة بكة، الدكتور الناجي الدرداري، والأستاذ عماد بوعزيزي قراءات نقدية متعددة الأبعاد للرواية.

وعلى هامش الحفل، قدمت شهادات من شخصيات فنية بارزة مثل الممثل هشام الوالي والمخرج جميد زيان، الذين أشادوا بتجربة الروخ السينمائية والأدبية، مؤكدين على تميزها وفرادتها في الساحة الفنية المغربية. في كلمته، عبر الروخ عن امتنانه للجنة المنظمة للمهرجان وأشاد بأهمية التواصل المباشر مع الجمهور، معتبرا أن روايته الجديدة تعكس جوانب من حياته الشخصية والمجتمعية.

وتضمن مهرجان البوغاز، الذي انطلق يوم الجمعة واختتم فعالياته يوم الأحد، مجموعة من الفقرات المتنوعة التي شملت الكرنفالات، الورشات، العروض الفنية، والندوات. ويأتي تنظيم هذا المهرجان تحت شعار “أهمية الفن لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع”، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والعديد من الجهات المحلية والوطنية. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق