الأفلام الطويلة المشاركة في مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية

10 أبريل 2024آخر تحديث :
الأفلام الطويلة المشاركة في مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية

إدريس سحنون

أصدرت إدارة مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية بلاغا كشفت فيه عن الأفلام الطويلة المشاركة في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين التي من المقرر أن تعرض بالمركب الثقافي بخريبكة في الفترة المتراوحة ما بين 11 و 18 من شهر ماي المقبل.
وتضم هذه المسابقة (13 فيلما) وهي:
“لك جدي” لسارة بن سعود (تونس)، و”الطين” لأركاد أسوغبا (البنين)، و”كواليس” لعفيف بن محمود وخليل بنكيران (تونس)، و “حقل المنسيين” لروجي غبيكو (الطوغو)، و “الحصان” لإليونوري يميغو (بوركينا فاسو).
و “صمت الكمنجات” لسعد الشرايبي (المغرب)، و “جحر الفئران” لمحمد السمان (مصر)، و “كاس المحبة” لنوفل براوي (المغرب)، و “طاكسي وارين” لأو أسي (الكوت ديفوار)، و “خدمة القلب” لبول ويلو (زامبيا)، و”عندما تنكسر القيود” لميسين ديريك تان (الكاميرون)، و “خروف سادا” لباب بونام لوبي، و “العروسة” لمريم بيرارا (رواندا).
وتتنافس هذه الأفلام على ستة جوائز، وهي، الجائزة الكبرى “عصمان سامبين”، وجائزة لجنة التحكيم “نورالدين الصايل”، وجائزة الإخراج “إدريسا وودراووغو”، وجائزة السيناريو “سمير فريد”، وجائزة أحسن دور نسائي “أمينة رشيد”، وجائزة أحسن دور رجالي “محمد البسطاوي”.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق