لاعبو أياكس أمستردام يزورون المسجد المحمدي بخريبكة: تعزيز للتبادل الثقافي والديني

1 سبتمبر 2024آخر تحديث :
لاعبو أياكس أمستردام يزورون المسجد المحمدي بخريبكة: تعزيز للتبادل الثقافي والديني

زنقة36_غزة مجيد
في بادرة متميزة، استقبلت مدينة خريبكة لاعبي فريق أياكس أمستردام بترحاب كبير خلال زيارتهم إلى المسجد المحمدي، وهي زيارة تندرج في إطار جهود جمعية “عيون الخضراء” لتعزيز التبادل الثقافي والديني بين الشعوب.

حظي اللاعبون بترحيب حار من قبل القائمين على المسجد وأعضاء الجمعية، حيث تم تعريفهم بأهمية المسجد المحمدي في حياة السكان المحليين ودوره التاريخي والثقافي. وخلال الزيارة، قدمت شروحات وافية للاعبين حول الطقوس الدينية التي يمارسها المسلمون في هذا المكان المقدس، بما في ذلك أوقات الصلاة وأهمية الوضوء، بالإضافة إلى التعريف بمفاهيم الإسلام السمحة التي تدعو إلى السلام والتسامح.

أبدى اللاعبون اهتماماً كبيراً بالشرح والمعلومات المقدمة، وأعربوا عن تقديرهم للحفاوة وحسن المعاملة التي قوبلوا بها. كما عبروا عن إعجابهم بالتقاليد العريقة والممارسات الدينية التي شاهدوا جوانب منها أثناء زيارتهم.

تأتي هذه المبادرة في إطار سعي جمعية “عيون الخضراء” إلى بناء جسور التفاهم والتقارب بين الثقافات المختلفة، وتسليط الضوء على التراث الإسلامي الغني الذي تزخر به مدينة خريبكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق