تحت إشراف العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم: الجامعة الملكية المغربية تطلق “دوري التميز” لتمكين اللاعبين الشباب من الاحتكاك والتطور

26 أغسطس 2024آخر تحديث :
تحت إشراف العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم: الجامعة الملكية المغربية تطلق “دوري التميز” لتمكين اللاعبين الشباب من الاحتكاك والتطور

زنقة36_pot مصطفى

في إطار جهودها المستمرة لتطوير كرة القدم الوطنية وتعزيز فرص تأهيل اللاعبين الشباب، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحت إشراف العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، عن إطلاق “دوري التميز”. هذا الدوري، الذي يمتد على مدار السنة، يأتي لسد الفراغ الذي تتركه تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مما سيتيح للاعبين الشباب فرصة ثمينة للاحتكاك مع لاعبين ذوي خبرة في نفس الأندية.

يهدف “دوري التميز”، الذي سيستمر من 30 غشت إلى 30 ماي، إلى تمكين اللاعبين الشباب من تطوير مهاراتهم من خلال 22 أسبوعًا و30 دورة تنافسية. وقد تم تقسيم الفرق المشاركة إلى ثماني مجموعات تضم فرقًا من القسمين الأول والثاني، لضمان مستويات عالية من التنافسية.

وتشمل المجموعات الفرق التالية:

المجموعة 1:
– الرجاء الرياضي
– المغرب التطواني
– أولمبيك خريبكة
– النادي القنيطري

المجموعة 2:
– الجيش الملكي
– حسنية أكادير
– أولمبيك الدشيرة
– اتحاد يعقوب المنصور

المجموعة 3:
– نهضة بركان
– المغرب الفاسي
– وداد فاس
– رجاء بني ملال

المجموعة 4:
– اتحاد تواركة
– اتحاد طنجة
– شباب المسيرة
– سطاد المغربي

المجموعة 5:
– الوداد الرياضي
– شباب السوالم
– الراسينغ البيضاوي
– الكوكب المراكشي

المجموعة 6:
– أولمبيك آسفي
– شباب المحمدية
– سريع واد زم
– الاتحاد الإسلامي الوجدي

المجموعة 7:
– الفتح الرباطي
– مولودية وجدة
– شباب بنجرير
– الدفاع الجديدي

المجموعة 8:
– نهضة الزمامرة
– يوسفية برشيد
– شباب أطلس خنيفرة
– النادي المكناسي

هذا الدوري المتميز، الذي يتم تنظيمه تحت إشراف العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، ليس مجرد بطولة رياضية عادية، بل هو جزء من استراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتطوير كرة القدم الوطنية وتهيئة اللاعبين الشباب لمستقبل مشرق في عالم الرياضة. من المتوقع أن يكون “دوري التميز” منصة فعالة لتطوير مهارات اللاعبين، وتجربة حقيقية للاحتكاك بين الأجيال المختلفة في الأندية، مما سيساهم بشكل كبير في رفع مستوى اللعبة في المغرب.

بهذا، تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالتعاون مع العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، مرة أخرى التزامها برفع مستوى الكرة المغربية، وتوفير بيئة ملائمة لتأهيل الأجيال الصاعدة وضمان مستقبل واعد لكرة القدم في المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق