قافلة المواطنة تجوب شيشاوة: أغاني وطنية وورشات تلهب حماس الأطفال وتعيد إحياء روح الوطنية.

19 أغسطس 2024آخر تحديث :
قافلة المواطنة تجوب شيشاوة: أغاني وطنية وورشات تلهب حماس الأطفال وتعيد إحياء روح الوطنية.

مجيد غزة 

في أجواء من الحماس الوطني والاحتفاء، واصلت قافلة المواطنة 2024 رحلتها، لتصل إلى مدينة شيشاوة ضمن محطتها الثالثة، حيث قدم الفنان والمنشط الوطني سعيد جعراني، المعروف بسعيد “بيبو”، سلسلة من الأنشطة التي ألهبت حماس المشاركين وأعادت إحياء الروح الوطنية في نفوسهم.

هذه الاحتفالية، التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى 20 غشت 2024، جاءت ضمن برنامج وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالتعاون مع الجامعة الوطنية للتخييم، تحت شعار “معا لشباب مسؤول ومتألق.. المواطنة تربية وسلوك ومعاملة”، وبمناسبة ذكرى عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب.

وشهدت الفعاليات تنوعاً في الأنشطة، حيث مزجت بين ورشات تعليمية وألعاب ترفيهية وأغاني وطنية خالدة تغنت بحب الصحراء المغربية ووحدة المملكة. بيبو، برفقة فريقه الفني المحترف، نجح في جذب اهتمام الأطفال وتقديم جرعة من القيم الوطنية التي عكست العناية الملكية بالطفولة والشباب، وتعزيز روح المواطنة.

ومن المقرر أن تنتقل القافلة إلى منطقة الحوز في محطتها الرابعة والأخيرة من 25 إلى 30 غشت 2024، حيث تعد المشاركين بمزيد من الأنشطة المفاجئة والمبهجة. هذه القافلة، التي انطلقت من مدينة أصيلة في يوليوز، تعتبر تجربة فريدة من نوعها، حيث وصلت إلى 24 مدينة مستهدفة المناطق القروية النائية، مما يتيح للفئات المحرومة فرصة الاستمتاع والاستفادة من هذه التجربة الوطنية المتميزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق