يونس العاطري فنان متعدد المواهب يحصد المركز الثالث في “مغرب فوتوغرافي أواردز”

11 أغسطس 2024آخر تحديث :
يونس العاطري فنان متعدد المواهب يحصد المركز الثالث في “مغرب فوتوغرافي أواردز”

زنقة36_غزة مجيد

في إنجاز جديد يضاف إلى مسيرته الفنية المتميزة، حصل يونس العاطري، طالب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتخصص الدراسات الفرنسية، على المركز الثالث في مسابقة “مغرب فوتوغرافي أواردز” لعام 2024. تميز عمله الفوتوغرافي بعنوان “أطفال الأطلس” في فئة البورتريه وتصنيف الأطفال، حيث حاز على إعجاب لجنة التحكيم الدولية التي قيمت مشاركات من دول شمال أفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية. وقد منحت المسابقة للفائزين جوائز مالية وتقدير عالمي.

يونس العاطري، ابن مدينة خريبكة، هو فنان متعدد المواهب، برع في مجالات عدة مثل التصوير الفوتوغرافي، والشعر، والـصلام باللغتين العربية والفرنسية، بالإضافة إلى كتابة السيناريو. وقد عرف بإبداعه الفني والأدبي على المستويين الوطني والدولي، حيث أصدر أعمالاً في فرنسا وكندا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما شارك يونس في العديد من الفعاليات الثقافية، محققًا جوائز مرموقة مثل الجائزة الكبرى لمسابقة الكتابة في فرنسا عام 2022، والجائزة الأولى في المهرجان الأفريقي في الدار البيضاء عام 2019. وكان له دور بارز في كأس المغرب للشعر والـصلام، ممثلاً جهة بني ملال خنيفرة في ثلاث مناسبات، فضلاً عن حصوله على تكريمات في مجالات المسرح والسينما والموسيقى بين عامي 2006 و2024.

يعد يونس العاطري شخصية بارزة في الساحة الثقافية والفنية في خريبكة وخارجها، حيث يواصل إلهام الجيل الجديد بإبداعاته وإنجازاته المتعددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق