جمعية “Animoureux” تدق ناقوس الخطر بشأن الوضع المأساوي للحمير المحجوزة بخريبكة

3 أغسطس 2024آخر تحديث :
جمعية “Animoureux” تدق ناقوس الخطر بشأن الوضع المأساوي للحمير المحجوزة بخريبكة

زنقة36-غزة مجيد

خريبكة، 03 غشت 2024
تتابع جمعية “Animoureux لرعاية وحماية الحيوانات والبيئة” عن كثب تطور الوضع المقلق لمجموعة من الحمير والآتان المحجوزة بالمحجز البلدي، حيث تعيش هذه الحيوانات في ظروف صعبة للغاية، في ظل غياب الأكل والشرب. وقد أدى هذا الوضع إلى وفاة حمار وآتان حامل أثناء وضعها لجنينها، دون أن يتحرك المجلس الجماعي لخريبكة أو السلطة المحلية لتجنب هذه المأساة.

وأفادت الجمعية أنها توصلت بمعطيات تفيد بإقدام السلطة المحلية على تجميع تسع دواب من شوارع المدينة ووضعها بالمحجز البلدي دون توفير أدنى شروط العيش لهذه المخلوقات أو توفير المأكل والمشرب للحفاظ على حياتها وتجنب المدينة كارثة حقيقية غير محمودة العواقب. هذا بالإضافة إلى تكبيد أصحاب هذه الدواب خسائر مادية كبيرة والتأثير على مصدر رزقهم اليومي.

وتعلن الجمعية للرأي العام أنها حاولت مرارًا التواصل مع السلطة المحلية وكل المتدخلين لتصحيح وضع الحيوانات في المدينة، بما في ذلك الكلاب التي يتم تجميعها ووضعها في ظروف قاسية جدًا وتحت أشعة الشمس المحرقة، في إطار مقاربة تشاركية. لكن الجمعية وجدت أبوابًا موصدة وأذانًا صماء، دون مراعاة وضع هذه الحيوانات التي تعيش على مساعدات الجمعية والمتطوعين، بينما اكتفت السلطة والمجلس الجماعي بتجميعها وتركها تواجه مصيرها المحتوم.

وأمام هذا الوضع، تدق الجمعية ناقوس الخطر وتدعو جميع الجهات المسؤولة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة بإنقاذ هذه الحيوانات وإعادتها إلى أصحابها بدل تعريضها للموت بسبب الجوع والعطش.

**إمضاء**
جمعية “Animoureux لرعاية وحماية الحيوانات والبيئة”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق