قافلة المواطنة 2024 تحتفي بعيد العرش المجيد بعروض فنية مبهرة في أكادير.

2 أغسطس 2024آخر تحديث :
قافلة المواطنة 2024 تحتفي بعيد العرش المجيد بعروض فنية مبهرة في أكادير.

مجيد غزة

احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، نظمت قافلة المواطنة 2024، في دورتها الثانية، احتفالية فنية متنوعة للأطفال في المخيم الصيفي بمدينة أكادير. تولى الإشراف على هذا الحدث وتنشيطه الفنان الوطني سعيد بيبو، الذي يقدم جولة ترفيهية وتربوية ضمن القافلة التي تنظم برعاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بالتعاون مع الجامعة الوطنية للتخييم، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

شهد الأطفال عروضا غنائية وطنية واستعراضات ملحمية تعبر عن الروح الوطنية والهوية المغربية، كما أبرزت منجزات المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس. تميز الحدث بتفاعل الأطفال مع أغنية “الخريطة المغربية” التي أصدرها مؤخرًا الفنان بيبو، وتحتفي بجهات المملكة الاثنتي عشرة من طنجة إلى الكويرة.

وتعد أكادير المحطة الأخيرة من الجولة الأولى للقافلة التي انطلقت في السابع من يوليو 2024 بمدينة أصيلة بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، وتستمر القافلة على مدار شهرين. تشمل الفعاليات كراميس، ألعاب، عروض فنية وأنشطة تربوية تعزز قيم المواطنة والتربية السليمة لدى الأطفال.

في المرحلة الثانية، ستزور القافلة مدينة تارودانت من 5 إلى 10 أغسطس 2024، ثم تتوجه إلى شيشاوة من 15 إلى 20 أغسطس، وأخيرًا تحط الرحال في منطقة الحوز من 25 إلى 30 أغسطس. تميزت الدورة الحالية بانفتاحها على المخيمات في المناطق النائية والقرى، مما يتيح للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الأسر المعوزة فرصة المشاركة والاستفادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق