“مختبر الابتكار” فرصة مميزة لتطوير مهارات التلاميذ في التكنولوجيا.

8 يونيو 2024آخر تحديث :
“مختبر الابتكار” فرصة مميزة لتطوير مهارات التلاميذ في التكنولوجيا.

زنقة 36

أطلقت مبادرة “اكت فور كومينتي” خريبكة، بالتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، برنامج “مختبر الابتكار” للعام الدراسي 2023/2024، بهدف تعزيز مهارات التلاميذ والتلميذات في مجالات الروبوتيك، البرمجة، الكهرباء، والميكانيك.

استهدف البرنامج 100 تلميذ وتلميذة من خمس مؤسسات تعليمية في جماعات الفقراء، بوجنيبة، وادي زم، بولنوار وخريبكة. وتضمن البرنامج التدريبي 80 ساعة من الدروس وورش العمل التطبيقية لكل مؤسسة تعليمية.

ولم يقتصر البرنامج على التلاميذ فقط، بل شمل أيضا أساتذة الإعلاميات والتكنولوجيا، الذين خضعوا لدورتين تدريبيتين في المركز السوسيوتربوي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، بهدف تأهيلهم لتعليم وتدريب الروبوتيك.

اختتمت فعاليات المشروع بحفل أقيم في الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط يوم الخميس 6 يونيو 2024 تضمن مسابقة تنافسية في مجال الروبوتيك بين الفرق المشاركة، حيث قدمت الفرق روبوتات مصممة لاجتياز مسار تحدي محدد، وتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة وفق معايير فنية وابتكارية.

أسفرت المسابقة عن فوز الفرق التالية:

– المركز الأول: فريق GAMEN من إعدادية مولاي رشيد – خريبكة.

– المركز الثاني: فريق SMART TEAM من إعدادية مولاي رشيد – خريبكة.

– المركز الثالث: فريق ELECTRO من إعدادية طارق بن زياد – بولنوار.

ستتأهل الفرق الفائزة للمشاركة في المسابقة الوطنية للروبوتيك التي ستقام في الدار البيضاء الأسبوع المقبل. واختتم الحفل بتكريم مدراء المؤسسات وتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة، بالإضافة إلى تزويد المؤسسات المحتضنة بروبوتات لضمان استمرارية المشروع.

يعد “مختبر الابتكار” فرصة مميزة لتطوير مهارات التلاميذ في التكنولوجيا والابتكار و مناسبة للمساهمة في تعزيز الإبداع داخل المنظومة التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق