(أكت فور كومينيتي) خريبكة تعزز العرض الصحي بوحدة طبية متنقلة .

22 مايو 2024آخر تحديث :
(أكت فور كومينيتي) خريبكة تعزز العرض الصحي بوحدة طبية متنقلة .

إدريس سحنون

في إطار إطلاق المشاريع التي تندرج ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى المساهمة في الرفع من المؤشرات الصحية، وخاصة تلك المتعلقة بصحة الأم والطفل وبتنسيق وشراكة مع عمالة إقليم خريبكة، وزارة الصحة وفعاليات من المجتمع المدني المحلي ، نشرت أكت فور كومينيتي خريبكة وحدتین طبیتین متنقلتين، مجهزتين بأحدث المعدات والأجھزة الطبیة اللازمة، للاستشارة و الاستكشاف والعلاج. وذلك بهدف تقریب الخدمات الطبیة المتخصصة من سكان القرى المنجمیة بإقلیم خريبكة وخاصة تلك المتاخمة لمواقع نشاط موقع خريبكة. وستلعب هاتان الوحدتان المتنقلتان دورا إیجابيا في تعزيز صحة الأم والطفل، كما ستساهمان في تكریس قواعد نمط الحیاة الصحية ومكافحة الأمراض المزمنة والوقایة منھا، وخاصة أمراض العیون و طب الأسنان وطب الأطفال و أمراض النساء والتولید.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق