28 مارس 2024آخر تحديث :

زنقة 36_إدريس سحنون
الجمع العام لاتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة ينتخب المخرج والمنتج الحسين حنين أمينا للمال.
عقد اتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة مساء الثلاثاء 26 مارس 2024، بمدينة الدار البيضاء جمعه العام العادي في مدينة الدار البيضاء بحضور كافة المنخرطين الذين توافرت لديهم شروط الحضوروالتصويت.
و تم خلال هذا الجمع تلاوة التقريرين الأدبي و المالي ومناقشتهما تم المصادقة عليه بالإجماع. وعرف الجمع نقاشا مستفيضا تناول عدة قضايا تهم الحقل السينمائي الوطني واجمع الحاضرون على ضرورة رص صفوف السينمائيين لمواجهة العراقيل العديدة والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه السينما الوطنية في زمن المنافسة السينمائية الدولية. وخلص الجمع إلى التصويت على المكتب الجديد في جو يسوده الهدوء والتوافق.
وجاء تشكيل المكتب الجديد كالتالي : -الرئيس: عبد الإله الجوهري – نائب الرئيس: أحمد بوشلكة – الكاتب عام: رشيدة السعدي – نائب الكاتب العام: سلمى لخماس – أمين المال: الحسين حنين – نائب أمين المال: أيمن بنسليمان – مستشار: سفيان الحركي . ونسلط الضوء في هذا التقرير على أحد المنتخبين على أن نتبعه بالآخرين وهو المخرج والمنتج الحسين حنين،الذي أصر الجمع على ان يتولى مهمة امين المال ، نظرا لخبرته في المجال وهو امين مال الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام. ولا شك أنه سيساهم في ضخ دماء جديدة الى جانب باقي أعضاء المكتب. والحسين حنين مخرج شباب، أثمرت تجربته السينمائية العديد من الأفلام القصيرة والطويلة إخراجا وإنتاجا. ومن بين ابرز الأعمال التي قام بإخراجها مؤخرا، وحققت نجاحا كبيرا فيلمه القصير “ميثاق”، والذي شارك في كبريات المهرجانات العالمية، كما توج في الكثير منها، سواء في فرنسا او الهند، لبنان، إيطاليا، والولايات المتحدة، اسبانيا، وغيرها، اشافة الى فيلمه القصير ايضا “وحم”. كما أنتج عدة أعمال سينمائية، منها “نساء الحصير”، و”ذاكرة جسد” (وثائقيان طويلان)، ثم الفيلم القصير”حياة ميلاد”، والروائي الطويل “شذرات”، إضافة الى عمله كمدير انتاج، في عدة اعمال سينمائية قصيرة وطويلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق