زيارة ميمونة للسيدة وزيرة التضامن و الإدماج الاجتماعي لاقليم خريبكة

13 فبراير 2024آخر تحديث :
زيارة ميمونة للسيدة وزيرة التضامن و الإدماج الاجتماعي لاقليم خريبكة

زنقة36_غزة مجيد

 

في إطار الأنشطة الإجتماعية قامت وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي و الأسرة باعطاء الإنطلاقة للمركز الإجتماعي للتأهيل والتمكين الإقتصادي للنساء العاملات  في مجال الزرابي لأبي الجعد بمعية عامل صاحب الجلالة على إقليم خريبكة ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية صباح يومه الاثنين 12 فبراير، وهو مركز نموذجي يوفر عدة خدمات من الخدمات الاجتماعية المهمة كالاستقبال والاستماع والتوجيه والإرشاد القانوني والإيواء المؤقت للنساء في وضعية صعبة، وهو مشروع أنجز في إطار شراكة بين التعاون الوطني والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما تم إعطاء الانطلاقة لمؤسسة الرعاية الاجتماعية “الجسر” وهو مشروع نموذجي بجهة بني ملال خنيفرة تم إنشاؤه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة اجمالية بلغت حوالي 2,5 مليون درهم. وبمدينة خريبكة تم تدشين مركز التوجيه والمساعدة للاشخاص في وضعية إعاقة.
كما قامت السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها والسيد عامل عمالة خريبكة بزيارة ميدانية لمركز دفئ للإسعاف والإدماج الاجتماعي والمخبزة التضامنية للاشخاص في وضعية صعبة وهما مشروعين أنجزا في اطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،


وقد عرفت هذه الزيارة تسليم بعض الأقنعة الواقية من الأشعة الفوق البنفسجية لأطفال القمر، وتوزيع كراسي متحركة كهربائية للأشخاص في وضعية إعاقة، إضافة لتوقيع بروتوكولي تفاهم في إطار الالتقائية بين مختلف الفاعلين في الترابيين في تدبير وتنزيل البرامج الاجتماعية. حيث جمع البروتوكول الأول بين العمالة والوزارة حول مشاريع اجتماعية دامجة والثاني جمع كل من الوزارة والتعاون الوطني وبرنامج التنمية السوسيو اقتصادية الدامجة لجهة بني ملال خنيفرة (ISED-BMK) الممول من الوكالة الامريكية للتعاون الدولي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق