بلاغ إستنكاري من المكتب الوطني للنقابة الوطنية للاعلام والصحافة الالكترونية

30 أغسطس 2022آخر تحديث :
بلاغ إستنكاري من المكتب الوطني للنقابة الوطنية للاعلام والصحافة الالكترونية

 

زنقة36_الرباط 

على إثر الهجمة الشرسة التي تعرض لها الاخ أمين قدني بصفته عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للاعلام والصحافة الالكترونية ، من طرف المدعو س ع ،اثناء عقد الجمع العام العادي لنادي اولمبيك خريبكة بتاريخ 27/8/2022 ،والذي حمل تهديدا مباشرا لشخصه ، واتهامه بانعدام صفته في الجمع العام ، مع أن السيد امين قدني يتوفر على بطاقة مراسل عن الجريدة الالكترونية -المواطن 24 – المؤسسة قانونا ، والتي تشتغل وفق الضوابط القانونية المعمول لها في قانون الصحافة.

. وبناء على ما تعرض له الأخ امين فدني من موقعه كمراسل ،من تهديدات امام الجمع وعلى مسمع ومرأى من السلطة المحلية، بأسلوب فج وباستعراض العضلات ، فإن مكتب النقابة يعلن ويبلغ للرأي

العام مايلي : 1 يعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للاعلام والصحافة الالكترونية ، تضامنه المطلق والامشروط مع الاخ أمين فدني ، ويعتبر أن تلك السلوكات المشيئة الصادرة عن المسمى (ع- س ) بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون.

الإعلامية. 3 يشجب بشدة كل الأساليب البائدة ، ذات النزعة الإجرامية ، للحيلولة دون ممارسة حرية التعبير من طرف المراسلين الأكفاء ،في تتبعهم لكل المحطات والمواقف التي يتكلفون بتغطيتها داخل الاقليم .

إن النقابة الوطنية للإعلام والصحافة الإلكترونية بالمغرب ستقف سدا منيعا أمام المسترزقين والأيادي الخفية التي تقف وراء تقييد حرية الرأي والنشر والصحافة وستتخد جميع الإجراءات القانونية وحق الرد القانوني عبر دفاعها بالمكتب المركزي وعدم السماح لأي كان إستهداف الأقلام الصحفيين والتقنيين والمصورين والمنابر الوطنية المنظوية تحت لواء هذه النقابة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق