بئر مزوي منافسة حامية بين 8 أفلام قصيرة في ملتقى سينما المجتمع.

11 أكتوبر 2024آخر تحديث :
بئر مزوي منافسة حامية بين 8 أفلام قصيرة في ملتقى سينما المجتمع.

إدريس سحنون

تنظم جمعية الشروق ببئر مزوي، إقليم خريبكة، الدورة الثامنة لملتقى سينما المجتمع تحت شعار “السينما والذكاء الاصطناعي” خلال الفترة من 7 إلى 9 نونبر 2024. الملتقى، الذي يقام بشراكة مع جماعة بئر مزوي وبدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، سيشهد فقرات متنوعة تشمل تكريم شخصيات سينمائية بارزة، ورشات متخصصة في مختلف جوانب صناعة السينما، وتقديم مؤلفات جديدة. كما ستعقد ندوة سينمائية لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على الإبداع السينمائي والمجتمع.
وستعرف الدورة تنظيم مسابقة رسمية للأفلام القصيرة، تحت اسم “دورة الممثل المقتدر ربيع القاطي”، حيث ستشرف لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أسماء بارزة على تقييم الأفلام المتنافسة. تضم اللجنة الكاتب والمسرحي والممثل إدريس الطلبي، الناشطة السينمائية والجمعوية مليكة هموشة، والكاتبة والشاعرة نجاة رجاح (أم سناء). وستعمل اللجنة على اختيار الفائزين في أربع فئات: الجائزة الكبرى “جائزة العين”، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل إخراج، وجائزة الجمهور.
وستتنافس في المسابقة ثمانية أفلام قصيرة، منها: “الهاتف” للمخرج المصري محمد جاد، “الزمان الغدار” لمراد بتيل، “القرية المنجمية العمالية” لأحمد ياسين، “أسيف” لياسين أيت فقير، “الممر” لسماح بديعة السنوي، “التنمر يقتل الإبداع” لفاطمة الزهرة بوقرنة، “صرخة” لجبير مجاهد، و”قسوة الحياة” لنور الدين الخربوشي. هذه الأفلام تتبارى للفوز بالجوائز المخصصة للتميز في مختلف الجوانب السينمائية، وعلى رأسها الجائزة الكبرى “جائزة العين”.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق