سعيد بيبو يواصل جولته الفنية ضمن قافلة المواطنة 2024

20 يوليو 2024آخر تحديث :
سعيد بيبو يواصل جولته الفنية ضمن قافلة المواطنة 2024

إدريس سحنون

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس النسخة الثانية من قافلة المواطنة 2024. يواصل الفنان والمنشط الوطني سعيد جعراني، المعروف بلقب سعيد “بيبو”، جولته الفنية والترفيهية ضمن فعاليات هذه القافلة التي تهدف إلى تعزيز روح المواطنة والتربية السليمة بين الشباب والأطفال.

يلتقي سعيد بيبو اليوم الثلاثاء، 16 يوليوز 2024، مع الجمهور في مدينة الحاجب، مقدماً عروضاً فنية وإبداعية مبهرة للمستفيدين من المخيم الصيفي. تشمل القافلة الاحتفالية، الممتدة على أربع مراحل خلال شهري يوليوز وغشت، أغاني وعروضاً فنية وأنشطة متنوعة تسعى لترسيخ قيم المواطنة والسلوك القويم.

بدأت القافلة جولتها في الخامس من يوليوز بإطلاق وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، البرنامج الوطني للمخيمات الصيفية من مدينة أصيلة. حتى الآن، زارت القافلة مدن العرائش، طنجة، سطيحات، الجبهة، اركمان، السعدية، وتازة. ستواصل جولتها غداً الأربعاء، 17 يوليوز، في رأس الماء، ثم في مدن سيدي الطيبي، المحمدية، بوزنيقة، طماريس، الحوزية، الصويرية، الصويرة، اكلو، وأكادير.

خلال المحطة الثانية من الجولة، سيلتقي سعيد بيبو مع الشباب والأطفال في مدينة تارودانت من 5 إلى 10 غشت 2024. المحطة الثالثة ستكون في شيشاوة من 15 إلى 20 غشت، والرابعة في منطقة الحوز من 25 إلى 30 غشت.

تتميز قافلة المواطنة 2024 بزيارة 20 مدينة في يوليوز و4 مدن في غشت، مع التركيز على مخيمات الجيل الجديد التي تستهدف القرى والمناطق النائية. تهدف هذه المخيمات إلى تقديم أنشطة للأطفال من الأسر المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة، مما يعزز قيمة انفتاح وزارة الشباب والثقافة والتواصل على تجارب جديدة وفريدة في تاريخ المخيمات الصيفية بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق