خريبكة/ إخلاء مخيم عشوائي للمهاجرين بالقرب من محطة المسافرين .

5 يوليو 2024آخر تحديث :
خريبكة/ إخلاء مخيم عشوائي للمهاجرين بالقرب من محطة المسافرين .

مجيد غزة 

نفذت السلطات المحلية بخريبكة عملية إخلاء ناجحة لمخيم عشوائي ، قرب محطة النسافرين ، مأهول بعدد من المهاجرين القادمين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء في ساعات الفجر الأولى من اليوم الجمعة 5 يوليوز 2024 .

تمت عملية الإخلاء بين الساعة الرابعة والخامسة صباحا، بمشاركة جميع السلطات المعنية، وذلك بسلاسة تامة ودون حدوث أي عنف أو إصابات، حسب ما أفاد مصدر مسؤول. بعد ذلك، تم بدء عمليات التنظيف في المنطقة المحيطة بالمحطة. وأشار المصدر ذاته إلى أن العنصر المفاجئ كان أحد أسرار نجاح العملية، حيث لم يتم إعلام المهاجرين بموعد الإخلاء مسبقا.

ولعل هذه الخطوةتأتي ردا على تقارير عن تعرض بعض المواطنين لعمليات سرقة ونشل من قبل بعض المهاجرين الأفارقة بأحياء مختلفة بمدينة خريبكة ، مما زاد من حدة التوتر بين المواطنين والمهاجرين . وثمن المصدر الطريقة الاحترافية التي تعاملت بها السلطات مع هذا الوضع الحساس.

وتثير هذه الواقعة تساؤلات حول كيفية دوائر القرار مع المهاجرين بعد إخلائهم من التجمعات العشوائية، خاصة وأنهم يعيشون في ظروف صعبة بسبب غياب مراكز إيواء مناسبة. لذا، من الضروري تقديم حلول إنسانية ومستدامة تضمن حقوق المهاجرين وتخفف معاناتهم، بالإضافة إلى تعزيز الأمن المحلي لحماية المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق