“الصحة للجميع”: قافلة طبية مجانية تنير دروب الأمل في أولاد حمو (الكرازة) بالفقيه بن صالح

30 يونيو 2024آخر تحديث :
“الصحة للجميع”: قافلة طبية مجانية تنير دروب الأمل في أولاد حمو (الكرازة) بالفقيه بن صالح

إدريس سحنون

نظمت جمعية بسمة أمل لذوي الإعاقة بأولاد عياد، يوم السبت 29 يونيو 2024، قافلة طبية تضامنية مجانية تحت شعار “الصحة للجميع”. بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبشراكة مع جمعية البدائل للتنمية والتربية والتكافل الاجتماعي، وبالتنسيق مع مندوبية الصحة.

شاركت في القافلة فرق طبية متخصصة من المستشفى الخصوصي اكديطال والمستشفى الجهوي ببني ملال، حيث قدمت هذه الفرق خدمات طبية متنوعة، وتم توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين.

وفي تصريح صحفي، أكدت السيدة بشرى مصلوح، رئيسة جمعية بسمة أمل، أن القافلة استفاد منها حوالي 800 شخص من النساء والرجال والأطفال، وشملت تخصصات مثل الطب العام، طب الأطفال، طب النساء والتوليد، وعلاج السرطان والأورام، إضافة إلى رعاية النساء الحوامل والمرضعات والأطفال.

وأثنت السيدة مصلوح على جميع الشركاء، بما في ذلك عامل إقليم الفقيه بن صالح، وأعضاء جمعية البدائل، وممثلي السلطة المحلية، والمنسق الجهوي للتعاون الوطني، والمنسق الجمعوي بين المغرب وبلجيكا السيد فؤاد رصاع، والأطر الطبية، وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة.

تعكس هذه القافلة التفاعل الإيجابي للمجتمع المدني مع ساكنة العالم القروي، وتسعى إلى تقريب الخدمات الصحية للفئات المحتاجة، وتعزيز روح التكافل والتضامن.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق