خريبكة / افتتاح مركز تقوية كفاءات المرأة.

8 مارس 2024آخر تحديث :
خريبكة / افتتاح مركز تقوية كفاءات المرأة.

ززنقة36_غزة مجيد
في غمرة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ترأس عامل إقليم خريبكة ،السيد حميد اشنوري مراسيم افتتاح مركز تقوية كفاءات المرأة اليوم الجمعة 08 مارس 2024 بزنقة واد نون بحي البيوت بمدينة خريبكة بحضور السيدة المديرة العامة للتكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة بني ملال – خنيفرة وفعاليات سياسية وحساسيات مدنية… ويذكر أن هذا المركز تم بناؤه وتجهيزه من قبل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بغلاف مالي يصل إلى 29.7 مليون درهم، على مساحة إجمالية تبلغ 5180 مترا مربعا منها 2295 مترا مربعا مغطاة.

وسيتعزز ببنيات تحتية متنوعة للتكوين، حيث يضم قاعة متخصصة و 3 قاعات للدروس و4 قاعات للورشات وقاعة للكفاءات السلوكية وقاعة للكفاءات الذاتية وورشة خدمات الأشخاص وفضاء لمواكبة نساء مدينة خريبكة وإدماجهن و تحفيز قدراتهن المقاولاتية وحضانة بيداغوجية، فضلا عن مطعم ومطبخ بيداغوجيين. وسيشرف على إدارة هذا المركز

وتدبيره Act4community Khouribga بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية. وتصل طاقته الاستيعابية إلى 294 مقعدا بيداغوجيا و سيوفر عرضا تكوينيا متنوعا في 9 شعب مختلفة في 03 مستويات للتكوين وهي التقني المتخصص والتقني ومستوى التأهيل ، إذ تغطي هذه الشعب مهن مربية متخصصة في الطفولة المبكرة ومربية مساعدة في التعليم الأولي وعاملة تربوية اجتماعية ومساعدة الرعاية الاجتماعية ومساعدة المطعمة، فضلا عن مهن أخرى ترتبط بفنون الطبخ والحلويات ومساعد المطبخ والتجارة الإلكترونية. ويتعهد المركز بتتويج التكوينات بدبلوم، فضلا عن تأمين المواكبة المقاولاتية للنساء والفتيات المنحدرات من مدينة خريبكة. و يهدف المركز الجديد إلى خلق فضاء للتعاون والتعلم وتقوية الكفاءات الذاتية للمتدربات الشابات المنحدرات من مدينة خريبكة، وتوفير بيئة مواتية لتعزيز حسهن المقاولاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق