الحسون أو “سطيلة”، طائر صغير مهدد بالانقراض

14 يوليو 2023آخر تحديث :
الحسون أو “سطيلة”، طائر صغير مهدد بالانقراض

الرباط_أشرف لكنيزي

حذرت مجموعة من الفعاليات المدنية المهتمة بالمجال البيئي من أن خطر الانقراض يتهدد طائر الحسون، خاصة مع اتساع ظاهرة الصيد الجائر لهذا النوع من الطيور القصيرة النادرة خلال السنوات الأخيرة.

وكشفت المعطيات التي قدمتها الفعاليات ذاتها، أن اتساع ظاهرة الصيد الجائر والعشوائي يتهدد هذا النوع من الطيور بالانقراض بشكل نهائي في المغرب، موضحة أن هذا النوع من الطيور يواجه خطر الزوال يوما ما، إذا لم يتم القيام باللازم لحمايته وإنقاذه من بطش الصيادينمخربي البيئة والطبيعة، وفق تعبير الفعاليات ذاتها.

وطالبت مجموعة من الفعاليات الدولة، من خلال مصالحها المعنية، بضرورة اتخاذ إجراءات وتدابير لوقف نزيف اندثار طائر الحسون الذهبي من وسطه الطبيعي، معتبرين أن من حق الأجيال المقبلة رؤية هذا الطائر والاستمتاع بصوته وشكله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق