طبيبة تنجو من محاولة انتحار بالرباط

30 سبتمبر 2022آخر تحديث :
طبيبة تنجو من محاولة انتحار بالرباط

الرباط_زنقة36

نجت طبيبة بقسم الولادة بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، صباح يومه الجمعة 30 شتنبر 2022 من محاولة انتحار بعد قطع شرايينها.

وذكرت مصادر زنقة36 أن زملاء الطبيبة الشابة، تدخلوا على عجل و تمكنوا من إنقاذ حياة الطبيبة الشابة أقدمت على الإنتحار بسبب الضغط وظروف العمل.

تأتي هذه الحادثة بعد حادثة مماثلة وقعت بداية الشهر الجاري، بعدما أقدم طبيب مقيم يشتغل بمصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء على وضع حد لحياته في ظروف وغامضة، وهو ما يطرح العديد من علامات الإستفهام، حول الممارسات التي يتعرض لها أطباء بمستشفيات جامعية، كما يسائلالمنظومة الصحية برمتها من بداية التكوين مرورا بالتداريب والعمل داخل المستشفيات الجامعية، ووصولا للحالة المزرية لهذه المستشفيات، من غياب آليات العملالضرورية والتجهيزات الأساسية، وقلة الموارد البشرية، ورداءة إلى انعدام بنيات الاستقبال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق