خريبكة/ محطتان للطاقة الشمسية بأبي الجعد.

23 سبتمبر 2024آخر تحديث :
خريبكة/ محطتان للطاقة الشمسية بأبي الجعد.

إدريس سحنون

ستقام محطتان للطاقة الشمسية بأبي الجعد، إقليم خريبكة في المستقبل القريب بعد أن صادقت الحكومة المغربية، يوم 29 غشت 2024، على مرسوم يقضي باعتبار مشروع بناء محطتين للطاقة الشمسية في جماعة أولاد كواوش بإقليم خريبكة من المنفعة العامة. ووفقا لما ورد في الجريدة الرسمية عدد 7334 بتاريخ 12 شتنبر 2024، ستقام المحطتان على مساحتين تمتدان على 127 و114 هكتارا بالأراضي الجماعية لجماعة “أولاد كواوش- بني زنتل- أولاد يوسف الشرقية”بأبي الجعد

ومن المتوقع أن تطرح الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (MASEN) العطاءات الخاصة بتنفيذ المشروع في الأشهر المقبلة. وينتظر أن تساهم المحطتان بشكل كبير في تعزيز إنتاج الطاقة المتجددة في المغرب، ما يدعم جهود المملكة في التحول نحو الطاقة النظيفة.

ومن شأن هذا المشروع أن يعزز دور منطقة خريبكة، المعروفة تاريخيا بموارد الفوسفاط، في دعم استراتيجية تنويع مصادر الطاقة الوطنية، ويؤكد على مكانتها في تطوير الحلول المستدامة للطاقة.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق