الاساتذة الباحثين يقاطعون الدخول الجامعي

18 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الاساتذة الباحثين يقاطعون الدخول الجامعي

زنقة36_محمد محامو

قررت النقابة المغربية للتعليم العالي و البحث العلمي المقاطعة الشاملة للدخول الجامعي الحالي طيلة الأسبوع القادم ابتداء من يوم الإثنين 19 شتنبر 2022، وجاء قرارالمقاطعة بعد انعقاد المجلس الوطني للنقابة للمناقشة الوضعية الراهنة و الأفق المستقبلية للأساتذة الباحثين وفق التطورات التي عرفها النظام الأساسي لهذه الهيئة. كماسجل المجلس الوطني استياءه من طبيعة تعاطي الوزارة مع مطالب الأساتذة الباحثين .

و أكدت النقابة من خلال البيان الذي أصدرته عقب المجلس الوطني، والذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن قرار المقاطعة هو إنذار للوزارة الوصية و أن الأساتذةمستعدون لخوض جميع الأشكال النضالية التصعيدية حتى استجابة الحكومة للمطالب العادلة و المشروعة.

الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية حتى تحقيق المطالب المشروعة للأساتذة الباحثين، ومنها تنظيم وقفة احتجاجية وطنية. ه دعوة جميع الفاعلينوكافة الأساتذة الباحثين إلى التأسيس الجماعي لعمل نضالي مشترك لمواجهة التحديات والانتكاسات التي تشهدها منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي صلبهاالمكانة الاعتبارية للأستاذ الباحث وكرامته وحريته، حيث قرر المجلس الوطني:

تنفيذ قرار المقاطعة الشاملة للدخول الجامعي الحالي طيلة الأسبوع القادم ابتداء من يوم الإثنين 19 شتنبر 2022.

الإبقاء على اجتماع المجلس الوطني مفتوحا لمواكبة التطورات والمستجدات.

دعوة كافة الأساتذة الباحثين إلى الانخراط المكثف في تنفيذ قرار مقاطعة الدخول الجامعي والاستنفار الشامل والتعبئة الواسعة، استعدادا لخوض مرحلة جديدة منالبرنامج النضالي التصعيدي في حال عدم استجابة الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق