مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة… 14 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية.

5 أبريل 2024آخر تحديث :
مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة… 14 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية.

إدريس سحنون

أفادت مؤسسة مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية أن الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة الممتدة من 11 على 18 ماي 2024 ستدرج ضمن برنامجها 14 فيلماقصيرا ، في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة،
وهي “الطائر الذي يحلق بدون جناح” لرومي ريميغابي من رواندا، و”باكو” لستيفان بوي من السينغال، و”أرودان” لأبودجي ساني من نيجيريا، و”إليزا” لصورا ليونس من بوركينا فاسو، و”كاميرا فوبيا” ليونس خميس من مصر.
كما يشارك في المسابقة، “الصرخة” لدرمان تراوري من مالي، و”صمت الشفرات” للجان ماري من الكوت ديفوار، و”هجوم الأمواج” لماتياس نوسوغنون من الطوغو، و”الأربعين” لسناء جزيري من تونس، و”لوبي إيكوسيمبا” لكمبوكامان من الجمهورية الديموقراطية للكونغو، و”وثالثهما” لحمدي وهبة من مصر، فضلا عن “بيضاء ليس كمثيلاتها” لميديس اغوندجي، و”وولونولا” لفوسيني مايغا من مالي، و أخيرا ” لخروف، والحمل، والغربان” لأيمن حمو من المغرب.
وتتبارى هذه الأفلام على جائزتين، وهما، الجائزة الكبرى التي تحمل اسم”نجيب عياد”، ثم جائزة لجنة التحكيم “بولان سومانو فييرا”.


ويذكر أن الكاتبة والناقدة التونسية سونيا شمخي ستترأس لجنة مسابقة الأفلام القصيرة وإلى جانبها الناقد السينمائي والأكاديمي بوشتى فرق زايد من المغرب، والنيجيري ياكوبا بيدري .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق