تدشين مشاريع اجتماعية تنموية بإقليم خنيفرة

9 نوفمبر 2022آخر تحديث :
تدشين مشاريع اجتماعية تنموية بإقليم خنيفرة

زنقة36_خنيفرة
قام، الأربعاء، عامل خنيفرة محمد فطاح رفقة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ومحمد دردوري، الوالي، المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، واعادل البراكات، رئيس المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة، بتدشين وإعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية بكل من الجماعات الترابية لخنيفرة وأكلمام أزكزا وأجلموس، بلغت تكلفتها الاجمالية حوالي 79 مليون درهم.
وتتوخى هذه المشاريع التي تم تدشينها بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، إعطاء دينامية للقطاع السياحي بالإقليم من خلال تأهيل بنياته الطرقية بالإضافة الى تحسين دخل الساكنة القروية، خاصة فئتي الشباب والنساء، وإدماجها في النسيج الاقتصادي المحلي.
ولتأهيل الشبكة الطرقية على مستوى المدرات السياحية لخنيفرة، أعطيت، بجماعة أكلمام أزكزا، انطلاقة أشغال مشروع إعادة تسوية إلى 6 أمتار وتقوية الطريق الإقليمية رقم 7306 الرابطة بين خنيفرة وتافشنا على طول 13 كيلومتر بكلفة مالية فاقت 33 مليون درهم، الذي ستسهر على تنفيذه الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لبني ملال خنيفرة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وبالجماعة الترابية أجلموس، تم تدشين مركزتأهيل وإدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 مستفيد، كلف إنجازه وتجهيزه ما يناهز 2.2 مليون درهم، إضافة الى تقديم مشروع بناء مركز لتصفية الكلي بخنيفرة، الذي سيكلف انجازه 10.3 مليون درهم، تمت تعبئتها في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق