مكتب الماء يخفض صبيب الماء في خريبكة والمراكز التابعة لها خلال الليل بسبب نقص الموارد المائية

29 يوليو 2024آخر تحديث :
مكتب الماء يخفض صبيب الماء في خريبكة والمراكز التابعة لها خلال الليل بسبب نقص الموارد المائية

زنقة36

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – عن خفض صبيب الماء في مدينة خريبكة والمراكز التابعة لها خلال فترة الليل. يأتي هذا القرار في ظل نقص الموارد المائية المتزايد نتيجة قلة التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف.

في إطار جهود عقلنة الموارد المائية المتاحة والحفاظ عليها، أوضح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن خفض الصبيب سيبدأ من الساعة العاشرة ليلاً حتى الساعة السادسة صباحاً يومياً. هذه الخطوة تهدف إلى ضمان توفير الماء الصالح للشرب لساكنة المنطقة خلال فترة الصيف التي تشهد زيادة في استهلاك الماء.

وأكد المكتب على أن هذا التدبير ساري المفعول حتى يتحسن الوضع المائي في المنطقة. وشكر المكتب زبائنه الكرام على حسن تفهمهم وطلب منهم ترشيد استهلاك الماء واستخدامه بشكل مسؤول ومعقلن.

يأتي هذا القرار في وقت حرج يعاني فيه الإقليم من قلة الموارد المائية، وهو جزء من خطة أوسع لضمان الاستدامة في إدارة المياه وحمايتها من الاستنزاف. من المتوقع أن يساهم خفض الصبيب في تحسين الوضع المائي على المدى الطويل، ويشجع على تعزيز ممارسات الترشيد في استهلاك المياه.

**الخاتمة:**
يدعو المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب جميع المواطنين إلى التعاون والتقليل من استهلاك الماء بشكل مسؤول لضمان توفيره لجميع الأسر. كما تظل الفرق الفنية للمكتب في حالة تأهب لتأمين التزويد بالماء في أفضل الظروف الممكنة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء
29 يوليو 2024

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق